"ويز أيرا" أول شركة تصميم ألعاب في السودان تدخل السوق الأثيوبي

0


الخرطوم، 5 نوفمبر 2019- خاص موقع بزنس السودان

بدأت شركة ويز أيرا تنفيذ عدد من المشاريع في دولة أثيوبيا كأولى خطواتها التوسعية خارج السودان، وتعتبر ويز أيرا أول شركة تصميم ألعاب في السودان، وتساعد هذه الألعاب التي تقوم الشركة بتصميمها في تبسيط وفهم القضايا وتوصيل مفاهيم جديدة للجمهور المستهدف، وتعمل الشركة الناشئة حالياً على تنفيذ مشروع سيساهم في ايجاد حلول مبتكرة  للتحديات الإقتصادية التي تواجه عدد من القطاعات في السودان.


تساهم هذه الألعاب التي تنفذها شركة Wiz Era بتغيير سلوك المشاركين من خلال تمليكهم المفاهيم بصورة واضحة، وحل التحديات التي تواجه المؤسسات، ويمكن تنفيذها في شتى المجالات الاقتصادية، التعليمية، الصحية والتنموية وغيرها. وقد نفذت الشركة عددا من المشاريع المبتكرة في السودان مع عدد من المنظمات أبرزهم منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي ومركز جوته الألماني ومركز الفيصل الثقافي.

وفي لقاء خاص مع موقع بزنس السودان إلتقى محرر الموقع بالسيد عمر كدام مدير الشركة والشريك المؤسس اكد عمر ان شركة ويز أيرا تهدف إلى تغيير نظرة المجتمع للألعاب من الرفاهية إلى أداة للتعلم والمعرفة، حيث تنفذ الشركة ألعاب Board game بواسطة فريق محترف نهدف من خلالها للأرتقاء بالمشاركين من ناحية معرفية ومهارية وسلوكية، ولقد بدأت الشركة بعدد من المشاريع في أثيوبيا منذ العام 2018 وتتطلع مع بداية 2020 للدخول الى السوق اليوغندي.


ويضيف عمر كدام: "نحن مطلعين على تجارب المؤسسات المتخصصة في صناعة الألعاب في العالم والمحيط الأقليمي للاستفادة من تجاربهم. وسبق ان مثلنا السودان خارجياً في عدد من الفعاليات الاقليمية في الدول الافريقية والعربية، على الصعيد المحلي أرى ان السودان بيئة خصبه للمشاريع الناشئة وهنالك الكثير من الشباب الطموح المبتكر ولكن تحتاج هذه البيئة الريادية لمزيد من الدعم وتقليل التكاليف والضرائب الحكومية".

وتقول منى سلمان خبيرة إعداد المعادلات الرياضية للألعاب والشريك المؤسس لشركة ويز أيرا: "أصبحت الألعاب في الدول المتقدمة الآن جزء من العملية التعليمية، نحن نتطلع بكل شغف للإسهام في تطوير البيئة التعليمية في السودان من خلال المشاريع التي ننفذها مع شركائنا. وقد رصدنا من خلال أحد مشاريعنا التعليمية نتائج مبهرة للطلاب المشاركين حيث أرتفعت نسبة الاستيعاب لدى الطلاب بمعدل 80% مقارنة بمعدل 33% قبل مشاركتهم في المشروع."

ومن أهم المشاريع التي نفذتها الشركة كانت في قرى دارفور ومعسكرات اللاجئين وقد وجدت صدى جيد من المشاركين، كما نفذت الشركة في العام 2017 مشروع تعليمي ضخم في عشرات المدارس في الخرطوم بالتعاون مركز الفيصل الثقافي.

وتضم الشركة فريق مؤهل من الشباب في مجال كتابة السيناريو، التصميم والجرافيك، رسم الشخصيات والتصميم ثلاثي الابعاد، وتستغرق عملية تصميم اللعبة بعد دراسة القضية وتحليلها فترة 25 يوم على الأكثر. وقد طورت الشركة نظام قياسي لمعرفة نسبة التغيير بعد المشروع بالأرقام ومقارنة النتائج لقياس أثر نجاح المشاريع من عدمها.
وتحظي الألعاب اللوحية بشعبية كبيرة في العالم نظراً لقدرتها على تحسين التفكير وامكانية الوصول إلى حلول مبتكرة وقد طورت العديد من الشركات العالمية ألعاب لوحية وحولتها إلى محتوى معلوماتي وتعليمي جاذب وممتع.

للمزيد عن شركة ويز أيرا يمكنكم زيارة موقع الشركة: http://www.wiz-era.com/about-us/

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق