تمويل بقيمة 75 مليون دولار لمجموعة دال من بنك التنمية الافريقي

0


الخرطوم، السودان – 18 ديسمبر



إعتمد بنك التنمية الإفريقي تمويل إستثماري لمجموعة دال إحدى أكبر الشركات السودانية المتخصصة في الأغذية و الزراعة بقيمة 75 مليون دولار من اجل تطوير و دعم مشاريع و تطوير صناعتها، وقد تم إقرار إعتماد التمويل بتاريخ 13 ديسمبر الحالي. و يعد هذا التمويل الإستثماري الأول لبنك التنمية الافريقي في القطاع الخاص بالسودان .

وقال أتسوكو تودا، مدير التمويل الزراعي و التنمية بالريفية بالبنك بهذه المناسبة: (نتطلع من خلال الشراكة مع مجموعة دال، الإستفادة من الإمكانيات و الفرص المهولة في مجال الزراعة بالسودان، و لتنفيذ مشاريع طموحه وضعنا ثقتنا العالية في خبرة و إمكانيات مؤسسة دال والتي تملك سجل حافل بالإنجازات).

و ستعمل مجموعة دال على توسيع قدرتها في تصنيع و تعبئة الأغذية من خلال تعزيز نموذج سلسلة القيمة المتكاملة. كما ستعمل على تطوير قدرتها على إنتاج المواد الخام محلياً و زيادة نطاق توزيع منتجاتها. الشئ الذي يتماشى مع رؤية دال لتوفير الغذاء الإساسي باسعار معقولة في السودان و بقية افريقيا.

و تأتي هذه الخطوة تماشياً مع الأهداف الإنمائية للبنك الافريقي للتنمية بما يتفق مع خطة عمل البنك الدولي للتحول و التطور الزراعي في افريقيا Feed Africa Project و تتركز إستراتيجية البنك الدولي للإطعام تحويل الزراعة الأفريقية إلى قطاع يتسم بالمنافسة والشمولية على مستوى العالم ويهدف إلى خلق ثروة ويولد عملاً مربحاً ويحسن نوعية الحياة.

و تعد هذه الصفقة فرصة للبنك للاستفادة من إستثمارات القطاع الخاص التي تملك نتائج إنمائية عالية مما يسهم في دعم مشاريع الدولة و يدفع بالنمو الاقتصادي و يعالج مشكلة الأمن الغذاني، فضلاً عن تعزيز التنوع الاقتصادي الذي يقوده القطاع الخاص في الدول الافريقية.

مصدر الخبر موقع All Africa