9 أدوات على الإنترنت تساعدك في إدارة شركتك الناشئة

0
الكاتب: محمد فيصل - بزنس السودان

يوفر الإنترنت اليوم الكثير من الأدوات التي تساعد أصحاب الأعمال الخاصة ورواد الأعمال في تحسين إدارة العمل وفريق العمل بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية ، نقدم لكم عبر هذا المقال مجموعة من الأدوات المهمة والتي تساهم بشكل كبير في إدارة شركتك الناشئة على الإنترنت.

موقع Google Analytics


إذا كنت تبحث عن معلومات تتعلق بالأشخاص الذين يقومون بزيارة موقعك فأداة Google Analytics المقدمة من قوقل هي الحل ، يوفر لك الموقع معلومات حول المستخدمين الذين قاموا بزيارة موقعك الخاص أو موقع الشركة على الإنترنت، والدول التي يتواجدون فيها، وعددهم واهتماماتهم بالخدمات التي يقدمها الموقع ، بالإضافة لجميع الأرقام التي تحتاجها بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري أو حتى سنوي، مع توفيرها بصيغة رسوم بيانية .



في مقالات سابقة تحدثنا عن تطبيقات استضافة الملفات ومشاركتها عبر خدمات التخزين السحابي أو الـ Cloud storage ويمكننا هنا إضافة موقع MeGa. وهو من المواقع المميزة التي تمنحك 50 قيقا بايت مجانية لرفع ملفاتك مع إمكانية مشاركتها مع الآخرين، كما يتوفر ايضا كتطبيق للهواتف الذكية.




إذا كنت تبحث عن موظفين أو أشخاص لأداء مهمة معينة ، يمكنك استخدام هذه الخدمة فهي عبارة عن قاعدة بيانات ضخمة للأشخاص الذين يبحثون عن عمل إضافي، حيث يمكنك البحث والاطلاع على الأشخاص وخبرتهم المهنية وسيرهم الذاتية وتقييمات الآخرين لهم، كما يمكنك إجراء مقابلات عمل معهم دون الحاجة لمقابلتهم ، كما يوفر لك الموقع أيضا طرق دفع متعددة .



يوفر لك هذا الموقع مجموعة خصائص تساعدك فى إدارة حسابات شركتك على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة مهنية ومتخصصة ، كما يوفر Buffer ربط معظم مواقع التواصل الاجتماعي بالخدمة والنشر وجدولة المحتوى من خلالها.




إذا كنت تريد أداة تساعدك في إنشاء خارطة طريقٍ لشركتك وتحديد الرؤية، وبناء نموذج العمل، وتتبّع الأهداف، ورصد المنافسين يمكنك استخدام أداة AHA المصمم خصيصا لأداء هذه المهام.



إذا كنت تبحث عن أداة للتصميم فموقع Canva هو الحل حيث يوفر لك أدوات تصميم سريعة وسهلة واحترافية، كما يمكنك الاستغناء عن جلب مصمم جرافيك يكلفك المزيد من المال، هذه الأداة تدعم اللغة العربية وتدعم مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وتوفر أيضا تطبيق للاندرويد واخر لهواتف ايفون.

رابط الموقع www.canva.com

موقع تعليمية مفيدة لرواد الأعمال 


موقع Investopedia



إذا كنت تريد تعلم المزيد عن الإقتصاد والإستثمار والتجارة وإدارة الأموال، فـتستطيع من خلال هذا الموقع تعلم كل شئ عن الاستثمار، والأسواق المالية، والتمويلات الشخصية، وكل ما يخص التمويل، والأسهم، أسعار أسهم الشركات فى البورصات المختلفة.



هذا الموقع يساعدك على تعلم وإتقان إدارة وإستراتيجيات الأعمال، حيث يقوم بعرض مقاطع فيديو صغيرة من كبار رجال ومديري الأعمال المشاهير والتي يتحدثون فيها عن كيفية إدارة أعمالك بطريقة فعالة وناجحة.




يوفر لك موقع Epic Launch مصادر وموارد مهمة حول بناء وتأسيس وتطوير الأعمال، حيث يمثل الموقع أداة مناسبة لمن يريد الدخول إلى عالم ريادة الأعمال، كما يقدّم الموقع النصائح والأفكار المفيدة لأصحاب المشاريع والشركات الناشئة.