" حريف" منصة سودانية للعمل الحر

0



نجحت منصة حريف  والتي تم إطلاقها قبل ايام في جمع 100 مستخدم من المصممين و مبرمجي المواقع والتطبيقات، وتهدف المنصة الى دعم أصحاب العمل الحر Freelancers ممن يمتلكون مهارات وإمكانيات تؤهلهم لتقديم أعمال مبدعة.

وتتيح منصة "حريف" لرواد الأعمال الشباب والشركات التواصل عن بعد والتعاون مع الحريفين في 3 مجالات حتى الآن وهي ( تصميم الشعارات والهويات، برمجة وتصميم تطبيقات الهاتف المحمول و برمجة وتصميم مواقع الانترنت ).

لقد مكنت مواقع العمل الحر الملايين حول العالم من العمل من أي مكان وألغت حاجز السن المناسب للعمل وبالتالي ساهمت في نشر هذا المفهوم ومكنت العديد من الأشخاص من بدء مشاريعهم الخاصة.

ويقول محمد اسماعيل مؤسس المنصة بهذه المناسبة: (يهدف حريف لأن يكون بمثابة وسيلة للشباب المبدع لتسويق مهاراتهم و إمكانياتهم لاصحاب الشركات و الراغبين في تنفيذ عمل بصورة احترافية، ونتطلع لمشاركة عدد أكبر من اصحاب المهارات من عشاق العمل الحر و لمن يرغبون في خلق عائد إضافي لهم )

و تعتير مواقع المستقلين Freelancers منصات رقمية معروفة عالمياً و اقليمياً حيث أصبحت تمثل مصدر دخل لعدد كبير من أصحاب المهارات كما تعد وجهة مثالية للراغبين من اصحاب الاعمال و الشركات، ومن المواقع العالمية المعروفة: Upwork، Freelancers ، GURU أما اقليمياُ نذكر موقع خمسات كأفضل موقع لأصحاب الأعمال الحرة.

ويتيح موقع حريف للمبدعين إمكانية إنشاء حساب مجاني للتعريف عن امكانياتهم ومهاراتهم وتتوفر امكانية التواصل مع العملاء في حالة اعجاب العميل ببروفايل الحريف كما يوفر منصة آمنة تضمن للمستخدمين حقوقهم وتساعد الحريفين على إيجاد مشاريع تساعدهم في عكس إبداعاتهم و توفير عائد مادي يكفيه عناء الوظيفة و الروتين القاتل.

توفر المنصة حلول الدفع الإلكتروني عبر تطبيق بنك الخرطوم " بنكك mbok " حيث سيتمكن صاحب العمل من إرسال القيمة المتفق عليها عبر التطبيق للحريف بكل سهولة.