إستشراف الفرص المستقبلية للإستثمار الزراعي في السودان

0


خاص موقع بزنس السودان
نٌظمت في العاصمة السودانية الخرطوم ظهر السبت العاشر من فبراير فعالية "منتدى الإستثمار الزراعي في السودان" احدى برامج جروب فكرة مشروع و التي هدفت لإستعراض الفرص الاستثمارية الحالية في مجال الزراعة و إستشراف الفرص المستقبلية في المجال وقد شارك في المنتدى عدد من المسئولين و الخبراء منهم د. فائزه عبد الماجد مدير إدارة التمويل الاصغر بالبنك الزراعي السوداني.

يهدف المنتدى لدعم المهتمين بالاستثمار الزراعي في السودان ومن لديه رغبه بالعمل الزراعي عبر توفير المعلومات المساعده للعمل في هذا القطاع. و تنظمه مجموعة فكرة مشروع برعاية شركة تايلا الزراعية المتخصصة في تقديم كافة التفاصيل الخاصة بالاستثمار الزراعي للمستثمرين و المهتمين بالمجال وذلك تحفيزاً لتنفيذ مشاريع زراعية ناجحة ورائدة تدفع عجلة الانتاج الى الامام في السودان.

ابتدر المنتدى بمشاركة د.فائزه عبد الماجد مدير إدارة التمويل الاصغر بالبنك الزراعي السوداني متحدثه عن التمويل واهدافه وقوانينه ومتطلباته وشرحت اقسام التمويل التي يوفرها البنك وإحصائيات التمويل المقدمه للافراد و المجموعات، كما شارك الاستاذ أحمد محمد أحمد بالانابه عن المدير التنفيذي لمؤسسة سودان فاونديشن مدير اعمال الراجحي في السودان متحدثا عن قوة الشراكات المحليه والدوليه.

تلى ذلك مشاركة الاستاذ عمر الامام رائد الاعمال ومؤسس محور السودان للاعمال و مؤسس برنامج بذرة لاحتضان الافكار والمشاريع الناشئة متحدثاً عن تحفيز العمل الجماعي معطيا نصائح للحضور الراغبين بتكوين شراكات للعمل في القطاع الزراعي.

كما شارك الباشمهندس حمزه عبد القوي بالانابه عن شركة تايلا الزراعيه راعية المنتدى متحدثاً عن الذره الشاميه و وعلف السيلاج الناتج منها وتميزه عن بقية الاعلاف ودوره في تسمين الماشيه ودوره في زيادة انتاج الالبان.

و كانت هنالك مشاركة لممثل لموقع مزارع السودان الالكتروني م. أحمد السنهوري متحدثا عن الموقع ومساعدته في تسويق المحاصيل والمنتجات الزراعيه للافراد والشركات وفوائده في تسهيل تسويق المحاصيل وزيادة ربحها بالاستغناء عن الوسطاءو تم إختتام المنتدى بعدد من المداخلات لاصحاب التجارب و المشاريع الناشئة ومخترعين منهم المخترع الطيب عبدالرحمن الذي  يملك عدد من براءات الاختراع في المنتجات الزراعية.