السودان: اندماج M3roud Internet Group و سوداهوستينغ

0

خاص موقع بزنس السودان- 3 يناير 2018
الخرطوم - السودان
أعلنت شركة سوداهوستينغ لخدمات استضافة الانترنت عن إندماجها مع M3roud Internet Group صاحبة منصة معروض.كوم المنصة المتخصصة للبيع عبر الانترنت و قد اعلن عن ذلك رسمياً بتاريخ الاول من يناير 2018، لتكون بذلك أول عملية اندماج لشركات انترنت سودانية في العام 2018.



و قد شهدت شركة سوداهوستينغ نمواً كبيراً خلال العامين الماضيين حيث تضاعفت بزيادة 3.16 مره مقارنة بأرباح العام السابق والتي تجاوزت 205.7% في عدد العملاء لدى الشركة، وقد واجهت الشركة مع الزيادة الكبيرة في عدد العملاء تحديات جديدة في دعم العملاء والاستجابة لاستفساراتهم لـ 24 ساعة طوال ايام الاسبوع بحكم طبيعة الاعمال على الانترنت والتي تتطلب إستجابة سريعة، وقد نجح فريق سوداهوستينغ في هذه المهمة ولكن تم ذلك على حساب تطوير العمل بالشركة. و بناءاً على ذلك كان لابد من الاستعانة بشريك للقيام بمهمة خدمة العملاء بكل كفاءة و توفر ذلك في شركة معروض .

و تعتبر معروض منصة سوق رقمي على الانترنت لعدد كبير من المنتجات مثل الالكترونيات، الازياء، الاعمال الفنية، الكتب، المنتجات المنزلية، الاعمال اليدوية و العطور عدا الكثير من المنتجات المتنوعة و تعتبر المنصة وجهة مثالية للمبدعين وأصحاب المشاريع الصغيرة لبيع منتجاتهم،  كما توفر معروض خيارات متعددة للدفع المحلي و طرق التسليم. و قد ساهم الموقع في إزدهار عدد من الاعمال عبر توفير تواصل جيد بين المشترين و البائعين في السودان.

و ستقضي عملية الاندماج استعانة شركة سوداهوستينغ بالامكانيات العالية لفريق شركة معروض في الارتقاء بخدمات دعم العملاء 24\7، وستواصل سوداهوستينغ العمل كعلامة تجارية خاصة بنفس الموقع الالكتروني و بنفس بيانات العملاء و بيانات حساباتهم على الموقع و لن تشكل عملية الاندماج اي تجديد او تعديل لبيانات العملاء.

وقد علق على ذلك دكتور امين على المستشار و الخبير بالانترنت والاعلام الاجتماعي : ( يعتبر اندماج الشركات عادة بمثابة مولد مؤسسة أكبر وأقوى وذات قدرة على المنافسة في سوق الأعمال بالسودان، وعندما يكون الاندماج بين شركات تقنية المعلومات تكون الفرصة أفضل للنجاح حيث تستفيد الشركتين من عملاء بعضهما البعض بجانب الاستفادة من الموارد الفنية والبشرية مما يسهم في الارتقاء بالعمل وتجويده لتحقيق إنجازات وأداء عال، ويجعل هذا الاندماج كذلك بين معروض وسوداهوستينغ الشركات الأخرى تراقبه بتفحص، حيث تعاني العديد من المؤسسات من ركود في سوق الأعمال، لكن ليس لديها الشجاعة في اتخاذ خطوات مماثلة لتحسين أعمالها، ما يجعلهم ينتظرون نتائج التجربة التي تحدث أمامهم).