تدشين شركة ليمون لابز لتطبيقات الهواتف في السودان

0

كتب وائل مبارك خضر – خاص موقع بزنس السودان

تم إطلاق و  تأسيس شركة ليمون لابز LemonLabs.sd لتطوير الحلول التقنية في السودان و قد كانت أولي مشاريعها تطبيق الهاتف الذكي عقار السودان والذي لاقى قبولا واسعاً، وبالامس السبت أعلنوا الانطلاقة من أجل المساهمة في دفع عجلة التنمية وتقديم أفضل الخدمات والتطبيقات للمواطن في السودان وقريباً خارج السودان.

و في حديثه لموقع بزنس السودان قال باشهندس أحمد عصام مؤسس الشركة:  (نعمل بجهود متواصلة ان تقدم الشركة مجموعة من التطبيقات الخدمية في مجال التوصيل. بدأناها بدراسة فكرة التوصيل وآليته، وخرجنا منها بتصميم نظام توزيع مهام Dispatching System قادر على توزيع المهام الفورية Instant Dispatching و المهام المجدولة Scheduled Dispatching.)


و قد أعلنت الشركة ان أولى التطبيقات المرتبطة بهذا النظام هو تطبيق لطلب سيارات المشاوير الخاصة. لانه عدا  فتح المزيد من فرص العمل للسائقين نتطلع لتوفير فرصاً للمتخصصين في مجال البرمجيات مما ينعكس إيجاباً على نهضة الدولة تقنيا ونتحول من شعب مستهلك الى شعب منتج .

مشروعنا الثاني هو  تطبيق لطلب الطعام مع إمكانية تتبع الطلب في الخريطة، ونتطلع فيه أن يكون مدة وصول الطلب من لحظة الضغط على زر "اطلب" الى لحظة وصوله الى مكانك لا تتجاوز ال 30 دقيقة كحد أقصى، مما يضيف علينا المزيد من التحديات.
تطبيقات كثيرة ستأتي بإذن الله من نوع Instant Dispatching مثل تطبيق لطلب الإحتياجات اليومية مثل "الحليب، الخضار، اللحوم ...الخ"، وكذلك سنعمل على العديد من التطبيقات من نوع ال Scheduled Dispatching  والتي سنكشف عنها لاحقا.

و يضيف أحمد عصام: (كمهندسي برمجيات و رواد أعمال، نعلم يقينا أن الإستثمار الحقيقي ليس في الأدوات ولا في التطبيقات التي تجلب من الخارج، وإنما الإستثمار الحقيقي هو في العقول التي تصنع هذه الادوات و التطبيقات، لذا نعلن عن رغبتنا الى توسعة فريقنا الحالي بضم مطور تطبيقات Android وأنظمة Backend للعمل في بيئة إبداعية مرنة لديها حلم كبير بالنجاح) .