تدشين برنامج إفريقيا 2020

0


تستضيف الشركة العربية الأفريقية للإستثمار والتنمية (أكيد) صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن وليد بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود وسمو الأمير خالد بن فيصل بن مساعد بن سعود بن عبدالرحمن آل سعود و الممثل الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود السيد/ محمد سيد الذين وصلوا البلاد قبل قليل لتدشين برنامج أفريقيا 2020.

وكان في استقبال سموهم بمطار الخرطوم السيد رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الافريقية للاستثمار و التنمية المهندس كاظم زين العابدين السراج والمهندس عمار عبدالجبار، الرئيس التنفيذي لشركة مرجان تيل، والمهندس محمد عيسى، الرئيس التنفيذي لشركة مرجان اي سي تي، أعضاء مجلس الإدارة في الشركة العربية الأفريقية.

كما يشارك في البرنامج سمو الشيخ حمد بن خالد آل خليفة من البحرين والذي سيصل لاحقا للخرطوم.

ويهدف برنامج إفريقيا 2020 إلى المساعدة في توسعة ونشر شبكات الاتصالات والإنترنت في إفريقيا وتنمية المناطق الريفية و النائية والإستثمار في الطاقة المتجددة وتطوير استخداماتها في مجال الزراعة واستخراج المياه ، كما يهدف البرنامج إلى دعم تخطيط المشروعات الزراعية وتأسيس البنيات التحتية لها بما يخدم شعوب القارة الإفريقية عبر محافظ مالية تسعى إلى إستثمار أموال الصناديق العربية والأسلامية في أفريقيا ممَّا يسهم في التنمية المستدامة و خلق فرص عمل لعشرات الآلاف من الشباب الإفريقي وتدريب الكوادر وتأهيلها.

والجدير بالذكر أنَّ الشركة العربية الأفريقية للإستثمار و التنمية (اكيد) ستنفذ برنامج إفريقيا 2020 مع عدد من الشركاء الأستراتيجين المحليين والإقليمين. و يعتبر السودان مركز انطلاق المشروع باعتبار موقعه المتميز إذ يمثل جسراً بين الدول العربية والإفريقية، كما أنّه يتمتع بجوار العديد من الدول الإفريقية التي سيغطيها برنامج 2020 ويتميّز بعلاقاته الوطيدة مع جيرانه.

المصدر لجنة الاعلام