السودان وبريطانيا يبحثان سبل دفع التعاون في الاستثمار النفطي

0


بحث وكيل وزارة النفط والغاز بالسودان، المهندس بخيت أحمد عبد الله ، مع القائمة بأعمال سفير بريطانيا بالخرطوم، كيت رعد، سبل دفع التعاون في مجال الاستثمار النفطي، والفرص المتاحة به في الأراضي السودانية وثمن عبد الله جهود بريطانيا في التعاون مع السودان والعمل على جذب الشركات البريطانية بالقطاعين العام والخاص للاستثمار في قطاع النفط والغاز السوداني، مؤكدا جاهزية بلاده لاستقبال الشركات البريطانية التي ترغب في الاستثمار .
وقدم وكيل وزارة النفط والغاز نبذة عن النشاط النفطي بالسودان ، واستعرض الفرص المتاحة في مجال الاستكشاف والتكرير وخدمات النفط، مؤكداً أن الوزارة طرحت 15 مربعاً نفطياً للاستثمار. مشيرا إلى إمكانيات بلاده في مجال مصافي التكرير وخطوط أنابيب الخام والمنتجات النفطية .
من جانبها، قالت القائمة بأعمال السفارة البريطانية، إن السفير البريطاني لدى الخرطوم، مايكل آرون، يتواجد هذه الأيام بلندن للتباحث مع الشركات البريطانية في القطاعين العام والخاص، حول المرحلة المقبلة في السودان، في حالة الرفع الكامل للعقوبات الاقتصادية، والدخول في النشاط الاستثماري في عدة مجالات، موجهة الشكر لوزارة النفط السودانية، على مدها بالمعلومات الكافية حول الفرص المتاحة للاستثمار.



المصدر اليوم السابع