برنامج ساعة بزنس..كبسولة إقتصادية اسبوعية

0



تقرير وائل مبارك – موقع بزنس سودان

سيطرت مواقع التواصل الاحتماعي على اهتمام الناس و ساهمت بصورة كبيرة في تطوير المحتوي الاعلامي حيث أصبح الجمهور يحب المواد الاعلامية المختصرة ان كاتت اخبار نصية و برامج مرئية او مسموعة، الشئ الذي ساهم في تطور قوالب برامج التلفزيون و الاذاعة و أصبحت تواكب التطور المحتوي الاعلامي المطلوب مع عدم التقليل من قيمة و ثراء المحتوي. وقد ساهمت ظهور تطبيقات مثل الساوند كلاود في احياء التفاعل مع الصويتات بصورة أكبر، حيث أصبحت الاذاعات تبث و تسجل برامجها على تطبيقات صوتية مثل تطبيق الساوند كلاود حتي يتمكن المستمع من الاستماع اليها وقت ما يشاء.

واحد من البرامج الاذاعية المتخصصة في الاقتصاد برنامج "ساعة بزنس" على اذاعة خرطوم اف ام 89 الذي يعده و يقدمه ابراهيم عبدالرحيم حمدي(رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي للإذاعة الإقتصادية)، يعتبر ساعة بزنس برنامج إدارة متخصص ينقل خبرة كبار الإداريين والإقتصاديين ويتناول مختلف أوجه إدارة الأعمال في هذه الألفية السريعة والمتوسعة.

يعد البرنامج احد البرامج التفاعليه مع المستمعين التي تقدم كبسولات اقتصادية معرفية تفيد جميع الفئات مستثمرين، رجال الاعمال، اصحاب الشركات، رواد الاعمال و اكاديميين في قطاع المال و الاعمال في السودان، يرشد المستمعين لوسائل إدارة أعمالهم عبر الوسائل الحديثة ويحث المستمع على المشاركة ثم المساهمة بالخبرة.

التقينا بالاستاذ ابراهيم حمدي رئيس مجلس الادارة و المدير التنفيذي للاذاعة الاقتصادية وقد افاد قائلاً: (لغة البرنامج وطريقة التناول بسيطة وعفوية، أقرب "للونسة" وذلك حتي يستوعب الجميع المفاهيم التي تهمهم وتجذبهم المواضيع الأخري حتي يكتسبوا ثقافة عن ذلك القطاع، ويستفيدوا من المعلومة حتي لو في المستقبل. المعلومة سلاح العصر، وإذاعة خرطوم اف ام 89 هدفها نقل معلومات وأخبار القطاعات الإقتصادية المختلفة لسكان العاصمة ليتمكنوا من تسيير وتحسين إقتصادياتهم من أي نقطة في مشوار حياتهم.)

ومن الجدير الاشارة أن البرنامج مستمر منذ 11 عام على التوالي وقد خلق جمهور كبير من المستمعين الذين يترقبون حلقاته اسبوعياً كل يوم اربعاء، وقد شهد البرنامج تطور في المحتوي و الفقرات على مدي السنوات الماضية، ويشتمل البرنامج في برمجة هذا العام سته فقرات في شكل كبسولات خفيفة هي خطوة، علاقات، تسويق، ماركة ، فكرة و الختام فقرة متنوعة نصائح و طرائف تهم المستمع.


ويقدم البرنامج معلومات حول الدخول لعالم الأعمال خطوة بخطوة، بداية من دراسة الجدوي مروراً بجميع مراحل تطور المؤسسة. كما يتناول بناء وتنمية العلاقات كأحدى أهم مقومات نجاح إدارة الاعمال في عصرنا الحالي وكيفية العمل علي إستغلال موارد الإنترنت المختلفة لفعل ذلك.

ومن أهم الفقرات التى يقدمها الاستاذ ابراهيم حمدي عبر برنامجه ساعه بزنس هي تجارب و قصص نجاح المنتجات و الشركات العالمية أو السودانية حيث يقوم بتحليل وشرح أسباب النجاح و الفشل، سبب إحتفاظ أو تخلص المؤسسة بالماركة و الشعارات القديمة، فعالية الاعلان في الإعلام الإجتماعي وأسرار سيطرة المنتجات على السوق.







يبث كل يوم اربعاء الساعة 7:30 مساءاً

صفحة البرنامج علي الفيس بوك