إرتفاع عائدات السياحة في السودان بنسبة 7.11 بالمائة

0



ارتفعت عائدات قطاع السياحة في السودان خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 7.11 بالمائة نتيجة قرار رفع العقوبات الاقتصادية عن البلاد. وقال محمد أبوزيد مصطفى وزير السياحة والآثار والحياة البرية في السودان: إن عائدات السياحة في بلاده شهدت نمواً متزايداً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بنسبة 7.1 بالمائة مقارنة بالمؤشرات المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضي، لافتاً إلى أن هذا التطور يعود إلى التحولات السياسية والأمنية في البلاد، ولقرار رفع العقوبات الاقتصادية عن الخرطوم.

وأكد الوزير مصطفى أن الدعم القطري الكبير للسودان في مجالات السياحة المتعددة فتح للخرطوم نوافذ عالمية متعددة مكنتها من استعادة عضويتها في المنظمات السياحية الإقليمية والدولية والمشاركة بإيجابية وفاعلية في المؤتمرات والأنشطة الدولية، مشدداً على أن دولة قطر لعبت دوراً حيوياً مقدراً في إبراز السودان ضمن منظومة الترويج العالمي للسياحة ما ساهم في تدفق السياح إلى المنطقة، وجعل من السياحة رافداً مهماً داعماً للاقتصاد الوطني.

واستعرض وزير السياحة خطط وزارته لتثمين هذه المكاسب وتعزيزها مستقبلاً، مبيناً أنه سيتم خلال الفترة المقبلة استكمال الخريطة السياحية، وتنفيذ الخطط لمزيد من النهوض بالصناعات التقليدية، وإنشاء أسواق خاصة بها داخلياً وعالمياً، إلى جانب مواصلة مشروعات البنيات الأساسية، وفتح المجال للاستثمارات السياحية الدولية، والاستفادة من المشاركات في المعارض الخارجية لتكون منصات للترويج السياحي. كما أشار إلى أنه سجل خلال الربع الأول من العام الجاري تزايداً في أعداد السياح الأجانب بصورة غير مسبوقة بالسودان، متوقعاً أن تشهد الفترة المقبلة إقبالاً أكثر في إطار اندماج البلاد في الاقتصاد العالمي الذي سيفتح مسارات أكثر حيوية وقدرة على النهوض بالقطاع السياحي.






المصدر وكالات انباء قطرية